كيف يمكنك تحقيق 15 دولار في اليوم الواحد من خلال التسويق بالبريد

 بعض الأشخاص حينما يسمع كلمة التسويق بالبريد الإلكتروني Email Marketing يظن أنه مجرد تجميع لكمية مهولة من العناوين البريدية من أي مصدر، وإرسال رسالة تسويقية ثابتة إليهم جميعًا، ثم ينتظر فقاعة حظه حينما يتفاعل أحد المهتمين مع محتوى هذه الرسالة. هذا بعيد كل البعد عن التسويق بالبريد الإلكتروني Email Marketingبل هذا ما نطلق عليه تسويق مزعج في عملنا Spam.

التسويق بالبريد الإلكتروني شيء مختلف تمام الاختلاف عن هذا المفهوم. فالتسويق بالبريد الإلكتروني هو متابعة العميل المستهدف –المشترك في القائمة البريدية برغبته–بمجموعة من الرسائل التسويقية المدروسة (كما سنوضح لاحقًا) غرضها الأساسي هو التأثير عليه وإقناعه بالشراء طواعية.

ما هي أفضل شركة تسويق عبر

البريد الإلكتروني؟

للأسف لم تتوافر بعد شركة عربية محترفة في هذه الصناعة، ولكن هناك دعم للغة العربية من بعض الشركات الأجنبية، سنأتي على ذكرها في هذه القائمة.

1_شركهGetResponse


مع GetResponse يمكنك البدء فقط بـ 15$ في الشهر مع دعم كامل للغة العربية في كلا من لوحة التحكم، والإرسال. مع هذه الباقة يمكنك إرسال رسائل بريدية لعدد مشتركين يصل إلى 1,000 مشترك

2_شركهmailchamp


هذه الشركة تقدم ميزة حصرية لكل أصحاب المشاريع الناشئة: قائمة بريدية تحوي 2,000 مشترك، وقدرة على إرسال عدد 12,000 رسالة في الشهر بشكل مجاني تمامًا. الأمر الوحيد الذي يعيبها هو صعوبة لوحة التحكم الخاصة بها على عكس GetResponse


كيف تقوم بجمع البريد الإلكتروني للعملاء في المتجر الإلكتروني؟

حقيقة هذه الخطوة تعتبر من أسهل الخطوات، فطبيعة المتجر الإلكتروني – كسوق – تستثير الفضول عند الزوار في المتابعة، فلن تجد الكثير من الجهد لإقناع الزوار بالاشتراك في قائمتك البريدية.

يمكنك مثلاً أن تقنعه بقسيمة خصم، عرض خاص، إصدار منتج معين ينتظره الجميع (كان المئات يقع في قوائم الانتظار لهاتف iPhone 7). إذا كانت منتجاتك رقمية (كتب إلكترونية، برامج) يمكنك أن تعطيه نسخة مجانية محدودة، أو فرصة لتجربة المنتج لفترة محدودة مقابل إعطاءك بريده الإلكتروني.

0 التعليقات

إرسال تعليق