اختصارات مفيده لحل مشكله تشنج الكمبيوتر




يحتوي Windows على العديد من اختصارات لوحة المفاتيح المختلفة ، وتركز معظم الاختصارات الأكثر شيوعًا على الإنتاجية ، أي إكمال المهام بشكل أسرع وتبسيط المهام المتكررة. ومع ذلك ، قد لا يعرف الكثير من الأشخاص ما إذا كانت اختصارات لوحة مفاتيح Windows يمكنها التخلص من وضع الارتعاش ، ويصبح الكمبيوتر غير مستجيب. إذا تعطل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فمن الأفضل تجربة هذا الاختصار قبل التخلي عن كل شيء وفرض إعادة التشغيل. عندما تكون المشكلة في وحدة معالجة الرسومات الخاصة بك ، يكون الحل بسيطًا جدًا في بعض الأحيان فقط اضغط على مفتاح Windows + CTRL + Shift + B. 

ستصبح الشاشة سوداء لفترة من الوقت ، ومن المفترض أن تسمع صوت طقطقة. إذا نجحت ، فسيظهر كل شيء كما هو في بضع ثوانٍ ، ولن تضطر إلى إعادة تشغيل الكمبيوتر وفقدان عملك.


 سيؤدي الضغط على مفتاح Windows + CTRL + Shift + B إلى إعادة تشغيل برنامج تشغيل بطاقة الرسومات. يكون التعليق فعالًا بشكل خاص إذا توقف أثناء تشغيل لعبة فيديو ، أو إذا كنت تعمل باستخدام محرر فيديو أو برنامج آخر يستخدم موارد وحدة معالجة الرسومات. تعد الاختصارات جزءًا لا يتجزأ من Windows 10
إذا لم يساعدك الاختصار بأي شكل من الأشكال ، فقد لا يكون العطل مرتبطًا ببطاقة الرسومات الخاصة بك. هناك ، 


يمكنك اللجوء إلى مفاتيح الاختصار القديمة المعروفة CTRL + ALT + SUPR لمعرفة ما إذا كان النظام يتفاعل والسماح لك بفتح مدير المهام لقتل العمليات غير المستجيبة. إذا لم يفلح ذلك ، فكل ما عليك فعله هو الضغط على الزر بشدة لإيقاف تشغيل الكمبيوتر المحمول.


0 التعليقات

إرسال تعليق